أسانج : فيسبوك أكثر أدوات التجسس رعباً في تاريخ البشرية

شبكة ذي قار
مجموعة العراق فوق خط احمر



قال جوليان أسانج - مؤسس موقع ويكيليكس - في حوار له مع قناة روسيا اليوم أن موقع فيسبوك يعتبر أكثر أدوات التجسس التي ابتكرها الإنسان رعباً في تاريخ البشرية، مشيرا إلى أن أجهزة الاستخبارات الأمريكية يمكنها الحصول على معلومات عن أي مستخدم لمواقع الإنترنت الكبيرة في أيّ وقت تريده.


وأكد أسانج أن موقع فيسبوك يعتبر أكبر قاعدة بيانات خاصة بالبشر حول العالم، بما يحتويه من بيانات عنهم وعن أقاربهم وعلاقاتهم وأعمالهم وعناوينهم, والكثير من البيانات الأخرى، التي أشار إلى أن وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية يمكنها الاطلاع عليها والاستفادة منها على النحو الذي تراه مناسباً.


ولم تقتصر تنبيهات أسانج على موقع فيس بوك بل امتدت إلى مواقع أخرى كبرى في عالم التكنولوجيا، كمحركي البحث كوكل وياهو, بل وجميع الشركات الكبرى الأمريكية، حيث اعتبرها مجرد واجهات لوكالة الاستخبارات المركزية.


لكن مؤسس 'ويكيليكس' أوضح أن تلك المواقع والشركات لا تدار بشكل مباشر من قبل وكالة المخابرات الأمريكية، بل يتم الضغط عليها في أغلب الأحيان بصورة قانونية أو سياسية لتتعاون مع الوكالة وتعطيها البيانات التي تريدها.


ونبه أسانج إلى أنه على جميع البشر حول العالم أن يدركوا أن الاشتراك في فيسبوك يعني تقديم معلومات مجانية لوكالات الأمن الأمريكية؛ لكي تقوم بإضافتها إلى قواعد بياناتهم التي يضعونها لجميع البشر على وجه الأرض.

 

 



السبت١٩ شـوال ١٤٣٢ هـ   ۞۞۞  الموافق ١٧ / أيلول / ٢٠١١م


اكثر المواضع مشاهدة

القيادة العامة للقوات المسلحة - عاجل / بيــان رقـم ( ١٢٩ ) صــادر مــن القيــادة العــامــة للقــوات المسلحــــة
راصد ميداني - اجتماع ( مهم ) وخطير جدا لمسؤول عسكري ايراني كبير مع قائد قوات مكافحة الارهاب وقائد شرطة الانبار في مقتربات الرمادي
نسر العراق النقشبندي - صورة نادره للمرحوم الرئيس احمد حسن البكر وهو يتابع باهتمام شروحات المرحوم الاستاذ كامل الدباغ في مخيم للاستكشافات الفضائية في الحبانية
نسر العراق النقشبندي - فديو / شاب سعودي يذبح ضحيه لـ للبطل صدام حسين في عيد الاضحى
وجهات نظر - ندوة مسجلة / ناجي حرج ( العراق ) ، مبارك المطّوع ( الكويت ) ، حسن كوني ( تركيا ) : القانون الدولي وقضايا الشرق الاوسط ، هل ظلمنا القانون الدولي أم ظلمنا انفسنا ؟
الرابطة الوطنية لأبناء وعوائل الشهداء الأبرار القائمة السادسة والخمسون - من أسماء الشهداء الإبرار الذين اغتالتهم يد الغدر قوات الاحتلال البغيض وعملائهم الأنجاس في مدينة الفلوجة المناضلة الصامدة عام ٢٠٠٤
شــاهـــدوا - المعتصمون يتغنون بالعراق وامجاده ليلا في ساحة العز والكرامة في محافظة الانبار ليلة ٩ كانون ٢٠١٣
د. ثروت الحنكاوي اللهيبي - البحث الموسوم - قراءة سياسيه في مشرُوعِ قرار حذف ثلاثة أصفار من العُملة العراقية
فـــــديــــو / - جانب من مظاهرات جمعة ( لاتـــــــراجــــــــــــع ) في كركوك ٢٥ / ١ / ٢٠١٣
فلوجي وافتخر - هنا البصره ... تعال وشوف من صالوا زلم صدام فز النايم بقبره
قيادة قطر العراق لحزب البعث العربي الاشتراكي - بيان في الذكرى الرابعة عشرة للعدوان الغاشم على العراق
علي السوداني - كرسي فوق .. كرسي تحت ٣ / ١٢ / ٢٠١٣ - فديو
عمر الجنابي - فديو مهم للشعب العراقي ليطلع جرائم ايران بحق العراقيين
الكفاح العراقي - صور مليشيا عصائب اهل الباطل الذين يقاتلون في الانبار ضد ثوار العشائر , حيث يضعون شعار العصائب وصورة الخزاعي على صدورهم .. تعساً لهم
الرابطة الوطنية لأبناء وعوائل الشهداء الأبرار - الوجبة السادسة - شهداء عشيرة بني مالك ( مدينة الثورة )
أحدث المواضيع المنشورة